اخبارالأخباراولىخبر رئيسي

الأردن وفلسطين شعب واحد ورئتان قلبهما القدس،، أردنيين وأعلناها،، جديد تلفزيون فلسطيني

نهى جبر – تلفزيون فلسطيني

أطلق تلفزيون فلسطيني فيديو كليب ” أرنيين وأعلنّاها ” من غناء النجم الأردني حسين السلمان وكلمات حسن سلوم وألحان وتوزيع أحمد الزميلي.

تأتي هذه الأغنية في إطار التأكيد على وحدة الصف الأردني الفلسطيني دماً وشعباً وقضية، فهما شعبٌ واحد، وكيانٌ واحد، وقلبٌ ينبض بالقدس.

وفي لقاء حصري مع الفنان حسين السلمان قال: ” فلسطين الحبيبة الغالية على قلبي، لي الشرف بالغناء لها ، فالأردن وفلسطين شعب واحد وبلد واحد.”

وأضاف: ” منذ أن سمعت كلمات الأغنية شعرت بفخر كبير بفلسطين وقضيتها وبكوني أردني يوجه رسالة حب ودعم من خلال صوته لشعبه الشقيق في فلسطين، فهذا واجب على كل إنسان عربي حر.”

وأكد على أهمية دور الفن والفنانين في دعم القضية الفلسطينية بقوله:” يقع على عاتقنا كفنانين مسؤولية الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية بأصواتنا وألحاننا وحضورنا، لأنها قطعة من قلوبنا وقضية حق وشرف لنا جميعاً.”

ومن جهتها أكدت إدارة تلفزيون فلسطيني مواكبتها للأحداث في أرضنا فلسطين ومسؤوليتها اتجاه القضية الفلسطينية بما تمتلكه من وسائل فنية متاحة عبر نجوم الفن في فلسطين و الوطن العربي.

يُذكر أن تلفزيون فلسطيني شاشة فنية تعنى بالتراث والفن الموجّه لفلسطين قضية وإنساناً وتبُث عبر القمر نايلسات ، التردد 10971 H ، وعبر منصات التواصل الاجتماعي وتحقق أعمالها ملايين المُشاهدات حول العالم.

كلمات الأغنية

أردنيين وأعلناها بأعلى صوت

إخوانكوا وهبّينا معكوا حتى الموت

بأرواحنا والدم نفدي فلسطين

والأقصى مسرى نبينا الهادي الأمين

وحدتنا فيها قوة وعزة وجبروت

من كل الوطن العربي ثُرنا وهبّينا

لما سمعنا الندا قمنا ولبينا

همتنا وحدة وإيد بإيد نهز الأرض

واللي بيقربنا يلاقي منا أعنف رد

القدس إلنا وعن الحق مافي سكوت

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى