أغاني تلفزيون فلسطينياخباراخترنا لكمالأخبارالأغانياولىخبر رئيسي

” مش طالع ” قرار شعب وعنوان أغنية … جديد تلفزيون فلسطيني

صالح السعدي – تلفزيون فلسطيني

أطلق تلفزيون فلسطيني فيديو كليب ” مش طالع” غناء الفنان الفلسطيني كفاح زريقي، كلمات خليل عابد، و ألحان محمد الغرابلي.

يأتي هذا الكليب والذي حقق انتشاراً واسعاً ليستعرض واقع حي الشيخ جرّاح، وما يواجهه أهالي الحي من قمع وحصار والتهديد بإخلاء منازلهم، حيث يُظهر الكليب من خلال مشاهده صمود أهالي الحي في مواجهة العدوان عليهم.

وفي لقاء خاص مع تلفزيون فلسطيني، قال الفنان كفاح زريقي :” أهالي حي الشيخ جراح هم من ساعدونا على الصمود وعدم التخلي عن حقنا وقد أعادوا قضية فلسطين إلى العناوين ”

وأضاف: ” عانينا من أجل دخول الحي والتقاط صور حقيقية تعكس واقع سكانه، وهذا بمثابة دعم حقيقي لهم في صمودهم أمام هذا العدوان “، مؤكداً على أهمية دور الفن في توثيق الصراع  وجعل القضية حاضرة بشكل دائم في أذهان العالم، ورفع معنويات الفلسطينيين أينما تواجدوا.

أشاد زريقي بدور تلفزيون “فلسطيني” في حمل الهم الفلسطيني وحرصه على إيصال صوت الفلسطينين عن طريق الفن، وقد أبدى استعداده وسعادته للتعاون في أعمال قادمة مع تلفزيون فلسطيني.

ومن جهتها أكدت إدارة تلفزيون فلسطيني مواكبتها للأحداث في وطننا فلسطين ومسؤوليتها اتجاه القضية الفلسطينية بما تمتلكه من وسائل فنية متاحة عبر نجوم الفن في فلسطين و الوطن العربي.

يُذكر أن تلفزيون فلسطيني شاشة فنية تعنى بالتراث والفن الموجّه لفلسطين قضية وإنساناً وتبُث عبر القمر نايلسات ، التردد 10971 H ، وعبر منصات التواصل الاجتماعي وتحقق أعمالها ملايين المُشاهدات حول العالم.

كلمات الاغنية

أنا دار بحي الشيخ الجراح  …… مش طالع أنا مش طالع

ما تقلعني منها رياح …… مش متراجع وأنا بانيها

خلي الدنيا تحكي عنا …… غير بداري ما بتهنا

فيها ربينا وبتحضنا …… هالدار بتعرف أهاليها

كيف بتسرق بيتي سألته …… جاوبني ومهزوزة إجابته

يا محتل مهما استوطنتو …… القدس ما إلكو فيها

كيانك جاييلو نهاية …… زوالك أيامو جايية

فالقرآن البشرى آية …. والقدس ترجع أراضيها

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى