أغاني تلفزيون فلسطينياخباراخترنا لكمالأخبارالأغانياولىخبر رئيسي

اختلفت اللهجات واتفقت المعاني في وصف جمالها .. ” زوينة ” جديد فلسطيني

نهى جبر – تلفزيون فلسطيني

على أنغام فرقة ناس الغيوان وأيقونتهم التراثية ” الله يا مولانا ” يتغني ابن المغرب الفنان الشاب يوسف لبيب بفلسطين في فيديو كليب ” زوينة”، من كلمات زكريا الحذاني، وإنتاج تلفزيون فلسطيني.

يُعتبر هذا الكليب الأول من نوعه ولونه الغنائي الذي يُضاف إلى رصيد إنتاجات تلفزيون فلسطيني، فهو يحمل رسائل دعم وحب ووفاء من المغرب لفلسطين وقضيتها وشعبها بالتزامن مع الأحداث التي طالت كافة الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، وحي الشيخ جراح في القدس، والضفة الغربية، والداخل الفلسطيني، فرابط الدم العربي لا تفرقه الحدود ولا المسافات.

وضمن لقاء أجرته قناة فلسطيني مع الفنان يوسف لبيب حول هذا العمل الأخير قال :” جاءت أغنية زوينة كتحية و وقفة حب ودعم وتضامن من المغرب الحبيب مع فلسطين الحبيبة في ظل الأوقات الصعبة التي تمر بها، حيث اخترنا الكلمات والألحان من التراث المغربي لنُعبّر عن حُبنا وتقديرنا لفلسطين، ولنؤكد على عروبتها وهذا أقل شيء ممكن أن نساهم فيه لدعم القضية الفلسطينية”.

وأضاف :” القضية الفلسطينية هي قضية إنسانية وعربية تدفع كل إنسان عربي ليقوم بواجبه اتجاهها، فنحن كفنانين عرب كان لزاماً علينا أن ندعمها من خلال إنتاجات وإبداعات عالية الجودة لتصل إلى كل العالم فهي في قلوبنا جمرة لا تنطفئ، فدعم الإنسانية بحزنها وفرحها تُعتبر من أسمى رسائل الفن”.

وتابع لبيب :” بكل صراحة أغنية زوينة هي من أجمل الأعمال التي قدمتها على مدار مسيرتي الفنية، فأنا لأول مرة أغني لفلسطين بلهجتي المغربية، علماً أنني كنت قد غنيت من قبل لفلسطين باللهجة الفلسطينية وبلهجات أخرى، لكن هذا العمل له طعم ومكانة خاصة في قلبي وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور”.

وفي سياق حديثه عن تجربة العمل مع تلفزيون فلسطيني قال لبيب:” أسعدني العمل مع تلفزيون فلسطيني فإنتاج الأغنية كان بشكل احترافي ومُنظم وسلس، لذا أنا أحيي كل طاقم القناة وأثني على الجودة العالية في الإنتاج على المستوى السمعي والبصري، وإن شاء الله أنا رهن الإشارة لتكرار تجربة العمل مع تلفزيون فلسطيني في أي وقت وفي أي ظرف لنقدم المزيد من الأعمال”.

ومن جهتها أكدت إدارة تلفزيون فلسطيني على مواكبتها للأحداث في أرضنا فلسطين ومسؤوليتها اتجاه القضية الفلسطينية بما تمتلكه من وسائل فنية متاحة عبر نجوم الفن في فلسطين و الوطن العربي.

يُذكر أن تلفزيون فلسطيني شاشة فنية تعنى بالتراث والفن الموجّه لفلسطين قضية وإنساناً وتبُث عبر القمر نايلسات ، التردد 10971 H ، وعبر منصات التواصل الاجتماعي وتحقق أعمالها ملايين المُشاهدات حول العالم.

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى