جولييت عواد تدعو العالم العربي للمشاركة بحملة “ثوبي تاريخي”

دعت الممثلة الأردنية والمخرجة جولييت عوّاد متابعيها عبر منصات تلفزيون فلسطيني للمشاركة بحملة “ثوبي تاريخي” التي أطلقها تلفزيون فلسطيني ردًا على السرقة المتعمّدة من قبل الاحتلال الإسرائيلي بعد إظهاره لمتسابقات في مسابقة ملكات جمال الكون 2021 وهن يرتدين الزي التقليدي الفلسطيني، ممّا أثار موجة غضب عارمة من الفلسطينيين والعرب مستنكرين هذه السرقة مؤكدين للعالم بأن التراث هو ملك لفلسطين وحدها.

عرفت جولييت عواد بدعمها للقضية الفلسطينية والتي لطالما آمنت بأن المقاومة ليست بالسلاح فقط بل بالكلمة والموقف، ولهذا دعت جميع متابعيها بالتمسّك بكل مكنونات الوطن ومنها الثوب، وكذلك التفاعل مع حملة ثوبي تاريخي قائلة ” إلبسوا الثوب وتفاعلوا مع حملة ثوبي تاريخي على تلفزيون فلسطيني عبر منصاتكم وصفحاتكم على وسائل التواصل الاجتماعي. حب فلسطين يجمعنا والمحافظة على تراثها التاريخي يعتبر جزءًا من نضالنا ضد الصهاينة الغاصبين للأرض والمقدرات “.

تعتبر جولييت عوّاد واحدة من أيقونات الأمة الفلسطينيّة ومن أهم وأشهر أعمالها المسلسل الدرامي والتاريخي “التغريبة الفلسطينية” الذي يحكي قصصًا عن حياة أسر تعرضت للتهجير بسبب الانتداب البريطاني، والتي شاركت به ورضيت بتجسيد الدور بالرغم من أنها لم تتطلع على النص بشكل كامل وذلك لأنه يعد عملًا ذو قيمة إنسانية وقضية وطنية.

والجدير بالذكر أن تلفزيون فلسطيني قناة ومجموعة منصات رقمية فنية مهمتها التعريف بفلسطين تراثًا وإنسانًا وقضيةً، وتُعنى بإحياء الفنون الفلسطينية والأعمال العربية والعالمية كافة التي تدور حول القضية الفلسطينية، وذلك إيمانًا منها بأن الفن هو الرسالة الأقوى التي ستنقل هموم ومعاناة وآمال الشعب الفلسطيني إلى كل أنحاء العالم، وأن الفن وسيلة لتوثيق الحدث ووثيقة ثبوتية لملاك الأرض والتراث.

Follow by Email
X (Twitter)
Visit Us
Post on X
YouTube
LinkedIn
Share
Instagram
Tiktok
Hide picture