عبد الفتاح عوينات

عبد الفتاح عوينات
 

ولد عبد الفتاح عوينات في دولة الكويت عام 1972 ونشأ في كنف اسرة متدينة وملتزمة، عاد مع اهله للاردن بعد ازمة الخليج عام 1990 ودرس في جامعة الزرقاء الاهلية تخصص الشريعة واصول الدين.

بدايته الفنية كانت عام 1987 مع فرقة الروابي الفنية بدولة الكويت، وتميزت الفرقة بالفن الهادف والملتزم، عمل في مؤسسات فنية عده هي الأمل للخدمات الفنيه و طيف للانتاج الفني وحاليا في مؤسسة الصوت الجديد للانتاج الفني، و يعمل مشرفاً فنيّاً و مديراً للإنتاج.

شارك في كثير من المهرجانات في العالم العربي، وقدم بعض البرامج التي تهتم بالفن الملتزم والهادف مثل برنامج انغام على قناة الرسالة.

له عدة اصدارات والبومات سواء مع فرقة الروابي او خاصة به، اصداراته مع الروابي ” سلسلة الروابي الجهادي، سلسلة الروابي الأفراح ، لحن الغربة، رغم الحصار، فرحة عُمُر، سلام عليك ، أغاني مسرحية لوحات مقدسية، زيتونة الأنبياء، تحية وطن، صقر الكتائب، عياش والوطن، أطيارالسنونو، نشيد الغضب، صوت الحرية، أسطورة جنين ، خنساء فلسطين، عهد ووفاء، غربة وطن، لا تدمعي غزة، أفراح ياليلة، أفراح يوم نجاحو، ألبوم طالت ليالينا مع فرقة الروابي الفنية”، اما اصداراته الخاصة” ألبوم يا مسافر عود، ألبوم حن الوطن، والبوم أحب الخير”.

حصد الفنان عبد الفتاح جوائز عدة اهمها “الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون 2003 في أغنية أمشي ودروبي نار كلمات مريم العموري ألحان عبدالفتاح عوينات توزيع آفو آرام أداء الطفلة ميس شلش،جائزة الشباب العالمية لخدمة العمل الإسلامي في مجال النشيد، والتي تنظمها رابطة الفن الإسلامي وترعاها مملكة البحرين في عام 2008.

إغلاق
إغلاق