إبراهيم صبيحات

إبراهيم صبيحات
 

 

ابراهيم صبيحات هو مطرب وفنان فلسطيني ولد في مدينة نابلس وعاش و ترعرع في قرية الجلمة الواقعة شمال مدينة جنين ، تلك القرية التي تميزت بحبها للفن و الزجل، مما كان له الأثر الواضح في شخصية إبراهيم الفنية. أنهى إبراهيم مرحلة الثانوية العامة في مدارس جنين عام 87،تعلم العزف على اله العود في قرية مجاوره , وكان ذلك حجر الأساس لانطلاقته الفنية.

التحق إبراهيم صبيحات بكلية الفنون في جامعة النجاح الوطنية في نابلس لدراسة الموسيقى، وبدأ خلال تلك الفترة بتشكيل نواه لفرقة موسيقية تهتم بالأغاني الشعبية و التراثية مع أخيه عامر صبيحات، وتخرج إبراهيم من كلية الفنون عام 1995 بتقدير امتياز و كانت فرقة الموسيقية في تطور دائم.

اعماله: سجل إبراهيم العديد من الألبومات , وصور العديد من الكليبات اهمها: الألبومات : أغاني من الإحساس / فوانيس / ألوان من حفلاتنا الشعبية / أهازيج من بلدي / فرحة عمر / مبروك ياعروس / ساق الله / ليلة فرح / طله العرسان / شعبيات صبيحات / إلى وطني / زيانة عرس / طلعة العروس مجموعة من الحفلات الحية ، وكان البوم يا راعي الذي انتجه عام 2013 من أهم البوماته التراثيه. الكليبات : طيور السما / البداوية / البنات / يوم النخوة ( دويتو مع الفنان الأردني ’متعب الصقار’ ) / يا قدس يا عربية / تأخرنا عليك ياقدس، كليب الاسرى، كليب فلسطيني، كليب بدي اغني باحساسي، كليب جايين، كليب اعلنا الوله، كليب صباح الخير يا فلسطين، كليب كل عام وانت بخير يا فلسطين، وكليب رفرف يا علم فلسطين. أكمل إبراهيم دراسة الماجستير بجامعة اليرموك و تخرج منها عام 2008 بتقدير امتياز، ويحضر حاليا للدكتوراة.

مثل فلسطين في كثير من المحافل الدولية منها: مهرجان الأغنية الشعبية العربية في الأردن عام 2002 م مع نخبة من الفنانين العرب. احياء حفل في بوخارست ’رومانيا’ في حفل ذكرى انطلاق الثورة عام 2007 . إحياء العرس الفلسطيني في أبوظبي عام 2010 والتي نظمته الجالية الفلسطينية في الإمارات العربية. حفلات و مهرجانات في الولايات المتحدة الإمريكية , نظمتها الجاليات الفلسطينية منها : حفلة شيكاجو 2010 حفلة سان فرانسيسكو حفلة هيوستن حفلة كولورادو حفلة أوهايو حفلة اوماها حفلة نيويورك حفلة نيوجيرسي حفلة شيكاغو 2013 مهرجان الأغنية الوطنية العربية في الأردن2008 . احياء العرس الجماعي الفلسطيني في نابلس في 21 11 2010 . حصل على العديد من الأوسمة و التكريمات أهمها : تكريم من الفنان صباح فخري في مهرجان الأغنية الوطنية في الأردن عام 2008.

يُذكر أن الفنان إبراهيم صبيحات يولي كل اهتمامه لفنه الأصيل النابع من الأرض العربية الفلسطينية و الممزوج بهموم أبناء شعبه وتطلعاتهم

إغلاق
إغلاق