طه ونصر الله يفوزان بجائزة “إحسان عباس للثقافة والإبداع”

أعلن ملتقى فلسطين الثقافي عن فوز الشاعر المتوكل طه والكاتب إلياس نصر الله بجائزة “إحسان عباس للثقافة والإبداع لعام 2017″، في دورتها الرابعة.

وخصصت الجائزة هذا العام لموضوع السيرة الذاتية الفلسطينية، وأعلن عن النتائج رئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم إبراهيم السعافين، وكانت مناصفة عن كتاب إلياس نصر الله “شهادات على القرن الفلسطيني الأول”، وكتاب المتوكل طه “أيام خارج الزمن”، وهو مخطوط.

وتبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف دولار إضافة إلى براءة الجائزة، ودرعها، وقد جاء في تقرير مجلس أمناء الجائزة: رأى مجلس الأمناء أن هذين العملين اللذين يرصدان تحول المشهد الفلسطيني في الأرض المحتلة، ويعبران بصدق عن حياة كل من الكاتبين على ضوء حياة الشعب الفلسطيني، والقضية الفلسطينية، وما يجري من تحولات يستحقان نيل جائزة إحسان عباس للثقافة والإبداع (مناصفة).

ويتكون مجلس أمناء الجائزة من: إبراهيم شبوح/ تونس، وإبراهيم السعافين/ الأردن رئيس مجلس الأمناء، ومحمد عصفور/ الأردن، ويوسف حسين بكار / الأردن، وداد القاضي / الولايات المتحدة، وعز الدين عمر موسى / السودان، ويحيى يخلف / فلسطين، وأسامة إحسان عباس، ومنسق الجائزة ممثل الملتقى في مجلس الأمناء إبراهيم أبو هشهش.

يشار إلى أن ملتقى فلسطين الثقافي تأسس عام 2011، ويرأسه فتحي البس صاحب دار الشروق للنشر والتوزيع، ويتكون مجلس إدارته من إبراهيم أبو هشهش، وأحمد نجم، وميسر أبو علي، وحسن صالح، وعارف الحسيني، ومحمود أبو الهيجا.

المصدر : وكالة صفا

Hide picture