الفيلم الفلسطيني “اصطياد أشباح” يفوز بجائزة أفضل فيلم في “السينما العربية”

عبّر المخرج الفلسطيني، رائد أنطوني، عن سعادته بجائزة سعد الدين وهبة أحسن فيلم عربي، التي حصدها فيلمه التسجيلي “اصطياد أشباح” الذي شارك في مسابقة “آفاق السينما العربية”، في ختام فعاليات الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي.

 

وقال أنطوني عبر حسابه على “فيسبوك”: “منذر جوابرة، الفنان والإنسان الجميل تسلم جائزة أفضل فيلم عربي ضمن مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي، نيابة عن فريق عمل فيلم (اصطياد أشباح)، شكرا لك منذر وشكرا لكل من منح جزء من روحه بصدق وحب في إنجاز هذا العمل، مبروك لفلسطين ومبروك لأسرانا الأحباء”.

 

لم يتبق للمخرج “رائد أنطوني” من تجربة اعتقاله في المسكوبية، مركز التحقيق التابع للمخابرات الإسرائيلية شاباك، في عمر الثامنة عشرة، إلا شظايا ذكريات لا يملك تمييز الحقيقي منها عن المتخيل.

 

وفي سعيه إلى مواجهة هذه الذكريات الشبحية التي تطارده، يقرر “أنطوني” إعادة بناء مكان اعتقاله الغامض.

 

واستجابة لإعلان عن وظائف شاغرة لمعتقلين سابقين في المسكوبية، من أصحاب الخبرة في البناء والهندسة المعمارية والدهان والنجارة والتمثيل، يتجمهر عدد منهم في باحة فارغة بالقرب من رام الله لينطلقوا معًا في رحلة لإعادة اكتشاف ملامح سجنهم القديم، وليحاولوا مواجهة تبعات الخضوع لسيطرة كاملة، ويعيدوا تمثيل قصة عاشوا تفاصيلها بين جدران المركز.

وكالات

Hide picture