fbpx
اخبار

يعقوب شاهين :سأقدم الجانب الإنساني الذي لا يعرفه الناس عن فلسطين

أحيا النجم الفلسطيني يعقوب شاهين حفلا غنائيا طربيا؛ وذلك ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين على مسرح الصالة الثقافية، وذلك برعاية وتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وفي بداية الحفل أعرب الفنان شاهين عن شكره للقائمين على مهرجان صيف البحرين وعلى رأسهم الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، والتي عبر استمرارية المهرجان للسنة التاسعة تجسد أهمية السياحة المستدامة التي بدورها تصنع جوا من الفرح والتلاقي والسلام نحتاجه في عالمنا العربي.

وافتتح نجم «آراب أيدول» الحفل بأغنية وطنية لفلسطين والبحرين، تعلى وتتعمر، مدللتي، والله هالبنت تجنن، جيت بوقتك، سألوني، عز الحبايب، يا ضلي يا روحي، خسرت كل الناس، شدوا الهمة، لهجر قصرك، دبك دبيكي، قدود حلبية، على الكوفية، وين على رامالله، يا حب يا حب، عنابي، ترابها روحي. كما أطرب الجمهور بأدائه اللون الخليجي باقتدار في أغنية الغرقان.

وفي تصريحات خاصة لـ«الأيام» أكد (محبوب العرب) يعقوب شاهين أن لقب «نجم آراب أيدول» أو «محبوب العرب» غير في حياته كثيرا، و«لكنه مجرد مسمى وما كسبته هو محبة الناس وهي التي تمكن الفنان من النجاح».

والبحرين هي وجهته الخليجية الثانية بعد الإمارات العربية المتحدة، وحول إحيائه حفلا في البحرين قال «لي الشرف بأن أتواجد في البحرين وهي ثاني دولة خليجية أزورها بعد الامارات وأعتقد أنها ستكون تجربة رائعة وأتمنى ألا تكون الأخيرة، ومن الجميل أن تنشط هيئة الثقافة البحرينية هذه النوعية من الحفلات، فقد قابلت مجموعة من المسؤولين بالهيئة ولمست إلى أي مدى يحبون فلسطين، وإلى أي مدى هي محبوبة لدى الشعب البحريني».

وعما إذا كان التعاطف مع القضية الفلسطينية هو سبب رئيسي لحصوله على اللقب، قال «الكثير من الناس متعاطفون مع القضية من مختلف البلدان والجنسيات ولكن الفنان هو الذي يثبت نفسه وفنه على المسرح، فالناس أصبح لديها إدراك ووعي كبير فلن يتعاطفوا معي فقط لأجل قضيتي ولكنهم صوتوا وتفاعلوا معي لأجل موهبتي، والواضح جدا أن المواهب الفلسطينية أصبحت تثبت حالها وقدراتها في برامج الهواة.

الأغنية الفلسطينية

وعن نيته في تقديم أغنية وطنية لبلده فلسطين فقال «لن أقدم أغنية لكسب أرصدة وإنما سأقدمها لأن هذه البلد خيرها كبير علينا، فمهما قدمنا فنحن مقصرون، هناك من قدم روحه وسنوات عمره في الأسر».

وأضاف «سأقدم الجانب الإنساني لفلسطين وهو الجانب الذي لا يعرفه الكثيرون، صحيح أن فلسطين ثورة ولكن جانب المحبة والترابط بين الناس في فلسطين رغم دخول العديد من الأفكار إلا أنه ظل متواجدا وبقوة، ففكرها ضد التطرف نتمنى أن يكون منارة ومثالا لبقية الدول».

الألوان الطربية

ومن المعروف عن يعقوب تأثره وعشقه للأغاني الطربية وهي أكثر ما كان يقدمه خلال مشاركته في برنامج «أراب أيدول».

وقال «جديدي لن يبتعد عن هذا الجو فسأعلن للمرة الأولى أنني بصدد طرح أغنيتي الأولى الشهر القادم وهي من انتاج بلاتينوم ريكوردز، كلمات الشاعر علي المولى، وألحان محمود عيد وتوزيع عمر صباغ، وسأقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب إلا أنه لم يتم تحديد المخرج بعد، وستكون ذات طابع طربي قريب للشباب ومضمونها رومانسي وأتمنى أن تلاقي النجاح المطلوب وأن تكون قريبة لآذان الشباب».

ويعد الفلسطيني يعقوب شاهين -الفائز بلقب«محبوب العرب» في الموسم الرابع- من برنامج أراب آيدول، من المواهب الشابة التي حصدت شهرة واسعة في الوطن العربي من خلال حضوره او خامة صوته، كما يبرع شاهين في أداء مختلف ألوان الموسيقى العربية من الكلاسيكية، الطربية، وحتى الأغنيات المعاصرة.

المصدر : صحيفة الايام

الوسوم
إغلاق
إغلاق