اخبار

يافا تحتفل بعيد الأضحى

يافا- فلسطيني- العربي الجديد

رغم مقتل شابين من يافا خلال أغسطس/آب الماضي، احتفل المجتمع العربي الفلسطيني بعيد الأضحى المبارك وذلك من خلال مشاركته في مهرجان فنّي في ساحة مسرح السرايا العربي في يافا القديمة.

 

تخلّلت المهرجان، الذي امتد ليومين، فقرات فنيّة كمسرحيّة “سلفي ع الطريق” من تأليف وإخراج الفنّان الفلسطيني، عماد جبارين، والتي تتحدث عن أهمية الحذر على الطرقات للأطفال في الصفوف الابتدائية.

 

وتم عرض فقرات ترفيهية للأطفال من قبل الفنّان “عمو صابر” وفرقة “فانتازيا”، كما تخلّلت المهرجان فقرات موسيقية لعازفين ومغنين فلسطينيين، منهم أمين صايغ عازف الكمان وزيوار بهلول عازف البيانو والمغنية فدوى بلحة، ابنة يافا، والمغني علاء عزّام، وباقة من العازفين.

 

وفي حديث مع أحد الحاضرين قال لـ”العربي الجديد”: اعتدنا على القدوم ليافا وزيارتها أثناء الأعياد، ودائماً نجد بهذه المهرجانات عنوانًا لفرحتنا بالعيد، نشكر كل من قام بهذا المهرجان ونتمنى أن تستمر المهرجانات وخاصة في يافا القديمة.

 

الجدير بالذكر أن إدارة مسرح السرايا العربي في يافا القديمة تسعى دائماً إلى إحياء الأعياد، وذلك من أجل استعادة، ولو على نحو قليل، الرونق الثقافي الذي ساد في البلد قبل نكبة 1948.

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق