اخبار

هكذا تفاعل الفنانون العرب ضد قرار ترامب بشأن القدس المحتلة

فلسطيني- قدامة أبوهلال

صب فنانون عرب جام غضبهم على الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بعد أن اصدر قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتفاعلوا مع قضية القدس، وعبروا عن دعمهم للمدينة المقدسة والقضية الفلسطينية من خلال تغريداتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

لطفي بوشناق

عُرف عن الفنان التونسي لطفي بوشناق حبه للقدس وفلسطين، ووقوفه دائما بجانب هذه القضية العادلة، ونشر على صفحته في “فيسبوك” كليب القدس الذي غناها سابقا للمدينة المقدسة، وأرفقه برمزين تعبيريين للعلم الفلسطيني وعلامة النصر.

 

هاني شاكر

قام الفنان المصري هاني شاكر بدمج مقاطع  فيديو تظهر مقاومة أهل القدس للاحتلال، مع أغنيته “القسم” والتي قدمها قبل تسع سنين دعما للقضية الفلسطينية.

 

راغب علامة

عبر الفنان اللبناني راغب علامة عن تأيده لقضية القدس بتغريدة له على تويتر وقال: “ستبقى القدس عاصمة فلسطين، شاء من شاء وأبى من أبى”.

 

محمد عساف

علق الفنان الفلسطيني محمد عساف على قرار ترامب الأخير، وقال عبر صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: “‏القدس مدينتنا في بلادنا فلسطين كلها لنا، فليعلنوا كما يشاءون، فالبيوت و التاريخ و الزيتون و الأغاني والشعر و الزيت و الخبز و ضحكات الأطفال و ابتسامات النساء و أماني الرجال و أهازيج الأعراس و الصلوات و التراتيل تحكي عن القدس عروس البلاد.

 

 

شيرين عبد الوهاب

وأكدت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على عروبة مدينة القدس، وقالت في تغريدة لها على تويتر: “القدس عربية”.

 

أمل حجازي

بدورها أعادة الفنانة اللبنانية أمل حجازي تغريد هاشتج القدس عاصمة فلسطين الأبدية، وقالت ياللعار.

 

هند صبري

نشرت الفنانة التونسية هند صبري صورة لمسجد قبة الصخرة على صفحتها في “فيسبوك”، وقالت القدس العربية، القدس لنا”.

 

محمد هنيدي

نبه الفنان المصري محمد هنيدي الشعوب العربية على ضرورة تعليم أولادهم بأن القدس عربية، وقال في تغريدة له على تويتر: “علموا ولادكوا ان فلسطين عربية وان القدس عاصمة فلسطين العربية زمان و دلوقتي وللأبد”.

 

أحلام

اقتبست الفنانة الإماراتية احلام الشامسي بيت شعر للشاعر الفلسطيني محمود درويش، ونشرته على صفحتها في تويتر دعما لمدينة القدس، ويقول بيت الشعر الذي غردت به “سلاما لأرض خلقت للسلام وما رأت يوماً سلاماً”.

 

لطيفة

من جهتها نشرت الفنانة التونسية لطيفة صورة لها وهي تلتحف بالكوفية الفلسطينية على صفحتها في “فيسبوك”، وأرفقت مع الصورة هاشتج القدس عاصمة فلسطين.

 

يذكر أن الشعوب العربية والإسلامية عبرت جميعها عن غضبها اتجاه قرار ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق