fbpx
اخبار

مهرجان فلسطين الوطني للمسرح يعلن الأعمال الفائزة في دورته الأولى

مروّح ع فلسطين تفوز بجائزة أفضل عرض مسرحي

فازت مسرحية “مروّح ع فلسطين” لمسرح الحرية في جنين بجائزة أفضل عرض مسرحي، ضمن مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في دورته الأولى، بينما حصد العرض المسرحي “من قتل أسمهان” للمسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) من القدس جوائز أفضل إخراج وأفضل تأليف مسرحي وأفضل سينوغرافيا للفنان نزار زعبي، في حين حصلت الفنانة منى حوّا على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسرحية، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان إياد شيتي عن دوره في مسرحية “اثنان في تل أبيب” لمسرح المجد في حيفا.

جاء ذلك في حفل إعلان وتوزيع جوائز المهرجان مساء الخميس، في قصر رام الله الثقافي، والذي نظمته وزارة الثقافة والهيئة العربية للمسرح منذ الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وأوصت لجنة التحكيم التي يرأسها وليد عبد السلام، وتضم الفنانتين نادرة عمران وسهير فهد، أن تشهد الدورات المقبلة لجان قراءة نصوص إلى جانب لجنة المشاهدة لتعزيز مكانة وأهمية النص الذي هو نقطة الانطلاق الأولى في العمل المسرحي.

واشتمل الحفل فقرة فنية لفرقة “الأنوف الحمراء”، وعرضاً عن عملهم كأطباء مهرجين يوظفون فنونهم الأدائية في رسم الابتسامة للمرضى والمسنين، وتوزيع الدروع وشهادات التقدير المقدمة من وزارة الثقافة والجوائز المقدمة من الهيئة العربية للمسرح.

الوسوم
إغلاق
إغلاق