اخبار

مهرجان السيدة انسانية التشيكي يكرم الفنانة الفلسطينية سناء موسى

ومجموعة من الشخصيات الثقافية الفلسطينية

كرّم مهرجان السيدة إنسانية التشيكي في نسخته الشرق أوسطية الأولى بمدينة بيت لحم الفنانة الفلسطينية سناء موسى بالإضافة الى مجموعم من الشخصيات الثقافية الفلسطينية.

أهدي هذا التقدير وهذة الجائزة لاسرانا بسجون الاحتلال

ونشرت الفنانة سناء موسى فيديو على الفايس بوك وعبرت عن سعادتها بهذا التكريم قائلة: “انا سعيدة جدا بتكريمي وبحصولي على جائزة مهرجان السيدة انسانية ما يسعدني اكثر هو ان اهدي هذا التقدير وهذة الجائزة لاسرانا بسجون الاحتلال وتحديدا للاطفال منهم! ”
وتابعت موسى: “انها إضافة جميلة في المشهد الصعب باحتفاء الاتحاد العالمي للثقافة في مهرجان “السيدة إنسانية” في نسخته الشرق أوسطية الأولى بمدينة بيت لحم هذا العام، وملفتٌ أيضاً عدم انسياق الرأي العام الناضج للشعب التشيكي للسياسة الرسمية التي تسعى لنقل سفارة التشيك الى القدس المحتلة واطلاق هذه الفعالية في مهد السيد المسيح كخطوة إنسانية دعماً لنضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، ووقوف الشعب التشيكي الى جانب أطفال فلسطين في سجون الاحتلال.”

وكرّم المهرجان مجموعة من الشخصيات الفلسطينية ضمت كلا من وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ووزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي ورئيس بلدية بيت لحم، السيد أنطون سليمان ومدرسة الخان الأحمر.

كما كرّم المهرجان كرم المهرجان عشر شخصيات ومؤسسات ثقافية فلسطينية، وأبرزهم فرقة تريو جبران، ومعهد إدوارد سعيد للموسيقى، والأوركسترا الوطنية المدرسية، والمصور الدولي فادي ثابت، والفنانة التشكيلية دينا مطر، والكاتب السينمائي محمود روقة، والإعلامي الكبير ناصر اللحام، والصحافي المحترف خالد الخالدي، والنحات إياد صباح.

يُذكر أن مهرجان السيدة انسانية كان قد تأسس في العاصمة التشيكية براغ عام 2009م، بمبادرة جمعت 200 فنانا يمثلون معظم أنواع الفنون، من كافة أنحاء العالم، ويمثلوا الاتحاد العالمي للثقافة. ويشارك به عدة دول، وأبرزها التشيك وألمانيا، وسلوفاكيا، وأوكرانيا، والمجر، وبولندا، والسويد، والنرويج، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا وغيرها. ورغم أن هدف المهرجان إشراك التلاميذ والطلاب في الإبداع الفني، والتعلم والمشاركة في الأنشطة الخلاقة، وتطوير معارفهم ومهاراتهم الشخصية، وكذلك التعرف على الثقافات العالمية والاهتمام بمحيطهم القريب وبالأحداث الجارية في العالم، فإن المهرجان يهتم بتكريم الفنانين المحترفين والصاعدين، بوصفهم نواه جمعية الفنانين المفتوحة، وباعتبارهم قدوة ومثالا للأطفال.

الوسوم
إغلاق
إغلاق