اخبار

مهرجان أيام فلسطين السينمائية الدولي في دورته الخامسة بقصر رام الله الثقافي

انطلقت فعّاليات مهرجان “أيام فلسطين السينمائية” الدولية في دورتها الخامسة في قصر رام الله الثقافي، بمشاركة أكثر من 60 فيلـماً دوليًا عربياً ومحلياً.

ويشمل المهرجان الذي تنظمه مؤسسة “فيلم لاب: فلسطين”، افلاماً طويلة (روائية ووثائقية) وأخرى قصيرة ومتحركة للأطفال. وسوف تعقد فعاليات أيام سينمائية في خمس مدن فلسطينية تشمل العاصمة القدس، ورام الله وبيت لحم ونابلس وغزة، والافلام المشاركة قدّمت من أكثر من عشرين دولة.

ومن بين الأفلام البارزة المشاركة هذا العام فيلم “يوم الدين” للمخرج أبو بكر شوقي، والذي سيمثل جمهورية مصر في جائزة الأوسكار، كذلك الفيلم العراقي “الرحلة” للمخرج محمد جبر الدراجي والذي سيمثل العراق في جوائز الاوسكار. والفيلم السوري “يوم فقدت ظلي” الذي حاز على جائزة أفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. والفيلم الوثائقي “الدولة ضد منديلا وآخرين” الذي يستعيد حكاية محاكمة وسجن الراحل نيلسون مانديلا، والفيلم الروائي المغربي “بلا وطن” للمخرجة نرجس النجار، والفيلم الوثائقي اللبناني “يا عمري” للمخرج هادي زكاك. بالإضافة الى مجموعة من الأفلام الوثائقية وافلام الأطفال من دول عدة منها: فرنسا والمانيا وكندا وسوريا ومصر ولبنان والأردن والعراق وتونس والمغرب والجزائر وصربيا والولايات المتحدة واليونان والدنمارك والنرويج وسويسرا واليابان والبرازيل والسويد وتشيلي وفلسطين.

الوسوم
إغلاق
إغلاق