اخبار

مهرجان أيام العنب الخليلي يستقبل أكثر من 20 ألف مواطن

أنهى مهرجان “أيام العنب الخليلي” فعالياته يوم الإثنين قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة.

وقال مدير مهرجان الخليل الأول وسيم القواسمي، لـ “الحدث”، إن “أيام العنب الخليلي” تأتي ضمن فعاليات مهرجان الخليل الأول 2019، بالشراكة بين إدارة مهرجان الخليل الأول 2019 ولجنة إعمار الخليل ووزارة الزراعة، لتستهدف كافة الزوار من جميع أنحاء الوطن، لزيارة الخليل خلال شهر كامل ضمن فعاليات مهرجان الخليل.

ومن ضمن هذه الفعاليات التي بدأت بافتتاح بوابة تاريخية للثقافة في مهرجان العنب، بمشاركة من المزارعين والمشاغل البسيطة لصناعة العنب، وعدد من الجمعيات النسوية والسيدات المشاركات في عرض ما صنعن مثل: الخبيصة والدبس والملبن.

وعلى هامش هذا المهرجان يوجد العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتاريخية والتراثية، بالإضافة إلى أنه تضمن عدة زوايا لمنتوجات العنب الفلسطيني، والمنتجات الزراعية.

وأوضح القواسمي، أن إقامة المهرجان في ساحة لجنة إعمار الخليل قرب الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل، تأتي في إطار مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وكسر حصاره.

وبين القواسمي، أن الهدف الأساسي من مهرجان “أيام العنب الخليلي” هو إحياء البلدة القديمة وتشجيع الحركة السياحية داخل الخليل، “حيث نقوم في كل سبت بتوفير 10 باصات مجانية، إلا أنه في اَخر سبت حضر 25 باصا، حيث شهدت إقبالا كبيرا من الزوار، بحضور أكثر من 20 ألف مواطن وتم بيع 8 اَلاف كرتونة من العنب”، وكذلك يهدف المهرجان لتشجيع الحركة الاقتصادية داخل الخليل من خلال وجود بازارات تسوق تشجع الناس على الحضور والشراء.

المصدر: وكالات

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق