اخبار

معهد ادوارد سعيد الوطني يطلق مهرجان ليالي الميلاد السابع

أطلق معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى فرع – بيت لحم، خلال مؤتمر صحفي عقده في مركز السلام، في بيت لحم، برنامج فعالياته الفنية والموسيقية السنوية “مهرجان ليالي الميلاد السابع”، لمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة.

وتحدث في المؤتمر الصحفي كل من رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ولوبا زيدان نائب رئيس بلدية بيت جالا، وجليل الياس مدير معهد ادوارد سعيد للموسيقي في محافظتي بيت لحم والخليل.

وقال سلمان ان رسالة الميلاد جاءت هذا العام بعنوان “حياة ووجود”، للتأكيد على أننا موجودون على هذه الأرض الطيبة، لأننا أصحابها، وأصحاب رسالة سياسية وإنسانية، وهي رسالة تحدي لممارسات الاحتلال وتمسك بحقوقنا وهويتنا.

وصرح القيمون أن الاحتفال سيكون عالمياً هذا العام، من خلال مشاركة المدن العالمية التي وقعت اتفاقيات توأمة مع مدينة بيت لحم.
حيث سيكون هناك 12 فعالية موسيقية في محافظة بيت لحم بمدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور، وهناك أربع دول ستشارك كفرق وهي سويسرا، اسبانيا، ايطاليا ومالطا، وغيرها من الفعاليات.

وقد انطلقت فعاليات مهرجان ليالي الميلاد السابع، في 30/11/2018 ، وتستمر حتى 5/1/2019، برعاية وزارة السياحة والآثار، وبلدية بيت لحم وبلدية بيت ساحور، وعدد من الرعاة والذين حرصوا جميعا على إخراج المهرجان بحلة تليق بمدينة بيت لحم وعراقتها وضيوفها.

الوسوم
إغلاق
إغلاق