اخبار

مسرح عشتار الفلسطيني في مهرجان التيارات المتقاطعة بالولايات المتحدة الأمريكية

يشارك مسرح عشتار الممثل بالمديرة الفنية ايمان عون والمدير العام للمسرح ادوارد معلم في مهرجان التيارات المتقاطعة ضمن برنامج مختبر المسرح السياسي في جامعة جورج تاون في العاصمة الأمريكية واشنطن، الى جانب محترفين مسرحيين وطلبة دراسات عليا في الفنون الادائية من فلسطين، وسوريا، والهند، وكولومبيا، وكمبوديا، وزيمبابوي، وأمريكا.

ويأتي هذا المؤتمر ضمن برنامج يجمع الفنانين والسياسين وقادة الفكر وصناع التغيير من جميع أنحاء العالم، حيث يتم عقده لمدة 5 ايام يتم تبادل الآراء والأفكار السياسية في مجال الشؤون الدولية.

وحصلت إيمان عون على منحة CEC arts link لإخراج مسرحية منبرية جديدة في مدينة نيويورك تتناول قضايا السكان الأصليين في أمريكا، وكانت في 20 من الشهر الحالي استمرت مدة 5 أيام شارك بها 8 مسرحيين من السكان الأصليين نتج عنها عمل مسرحي يدور حول قضية استباحة “الرّجل الأبيض” للأرض والعرض لسكان الأرض الأصليين دون محاسبة قانونية من القضاء.

وكانت نتيجة هذه الجولة ما بين واشنطن ونيويورك كما أوردت عون، اهتمام الأمريكان بعرض هذه المسرحية في ولايات أخرى، حيث تمّ الاتفاق على القيام بجولة جديدة في الرّبيع القادم في ولايتي فيلادلفيا وشيكاغو، أيضاً تمّ تشكيل جمعية أصدقاء عشتار من قبل مجموعة من المسرحيين، لتنشيط التّواصل الفنّي بين عشتار والمسارح الأجنبية وتقديم الدّعم والتّشبيك.

يذكر انّ المسرح سيفتتح في نهاية شهر حزيران عرض “ENHEDUANA” وهو عرض يجمع ما بين المسرح والسيرك والرقص، وسيتجول في 4 محافظات –القدس، جنين، بيت لحم، رام الله”.

المصدر: دنيا الوطن

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق