اخبار

لقاء خاص مع الفنان الفلسطيني نادر حمودة

فلسطيني- قدامة خالد

التقى تلفزيون وراديو فلسطيني مع الفنان نادر حمودة، وذلك ضمن برنامج فلسطيني على الهوى، وتحدث الفنان عن غزة وعن أعماله القادمة، بالإضافة لحديثه عن تجربته في برنامج أراب آيدول، وهذا هو نص الحوار:

كيف تصف غزة؟

يمكن وصف غزة بكلمة واحدة وهي الأسطورة، فانا منذ وعيت على هذه الدنيا وهذه المدينة الصابرة تعاني، وأكيد الكل يلاحظ هذا الأمر، فهي تعاني من الحصار ومشاكل أخرى.

صوتك الجبلي إلى مدى تشعر أنه يشبه غزة ويعبر عنها؟

صوتي يصف حال بلدي واغلب الأصوات في غزة جبلية، وهي تحتاج أن تكون أصواتنا هكذا جبلية، كي توصل رسالتها وتدافع عنها، وكل فنان بأسلوبه الخاص، وأتمنى أن استمر في الحياة وأظل أقدم لبلدي بصوتي.

ماذا أضافت لك مشاركتك في أراب آيدول وكيف أثرت على صوتك؟

أضافت لي كثيرا، فانا مثلا كنت معروف فقط في فلسطين ولكن بعد مشاركتي بالبرنامج أصبحت معروف على مستوى الوطن العربي،       حتى في غزة حين امشي بالشارع وفي السويشال ميديا يعرفوني، ونحن حين نذهب لأي برنامج مواهب بكون الهدف هو أن يعرفوننا الناس.

ما هو جديدك؟

أنا بحضر بأغنية منذ خمسة شهور وأنهيت تسجيلها، وحاولت أن اجعل الأغنية غزية بالكامل من كلمات والحان وسوف أصورها خلال الأيام القادمة، واسمها مشتاق يا بلدي.

خارجيا لو فتحت حدود غزة ما هي مشاريعك الخارجية؟

ارغب بالمشاركة مرة أخرى ببرامج المواهب وهناك حفلات أخرى .

اخبرنا عن تجربتك في عمل توزيع جديد لأغنية وين على رام الله ؟

نحن في فرقة وطن باند نقوم بإعادة توزيع الأغاني القديمة، ومن ضمن هذه الأغاني وين على رام الله، ونحن نحافظ على اللحن والكلمات ولكن فقط نغير التوزيع الموسيقي.

ما هي قصة تقلقش؟

هي كلمة مشهورة جدا في غزة فحين أي شخص يتكلم مع أخر بقوله ما تقلقش، فقرر الشاعر محمد الغرابلة كتابة أغنية عن هذه الكلمة واقترح علي الموضوع وتم تصويرها ونجحت بحمد الله ولاقت صدى رهيب.

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق