اخبار

لقاء خاص مع الفنان الفلسطيني سهيل فودي

فلسطيني- قدامة ابو هلال

التقى راديو وتلفزيون فلسطيني مع الفنان سهيل فودي ضمن برنامج فلسطيني على الهوى، والفنان من مدينة عكا وهو مؤسس فرقة زمن، وكان سابقا مسؤول عن فرقة ولعت.

وأشار الفنان في اللقاء إلى “أنه في طور الإعداد والتحضير لحفلات ومهرجانات الصيف، وأنه سيسجل أغنية جديدة اسمها صباح الخير، وهي قصيرة نوعا ما وفيها تفاؤل، وقريبا سيكون لنا مشاركة في مهرجان “اكسبو” بمدينة رام الله في 12 نيسان\ابريل، وهو يعرض فرق فلسطينية أمام منتجين من جميع أنحاء العالم”.

وأكد فودي على أن أحداث يوم الأرض حزينة وتؤثر بكل فلسطيني سواء في الداخل أو في الشتات، وذلك بسبب الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني، بحسب قوله.

وتحدث الفنان عن عمله بفرقة ولعت حيث أشار إلى أن الفرقة كانت تقدم أغاني سياسية واجتماعية، وحاليا يقدم أغاني تهم المواطن في جميع جوانب حياته وذلك ضمن عمله بفرقة زمن والتي أسسها هو.

ولفت إلى أن رسالة فرقة زمن هي إيصال الفلكلور الفلسطيني للجيل الجديد.

وعن الفنانة الفلسطينية الراحلة ريم بنا قال فودي: “كانت تربطني علاقة صداقة مع ريم بنا، وهي إنسانة رائعة وكانت من أوائل الفلسطينيون الذين كسروا الحاجز ووصلوا خارج فلسطين، وهي الأولى من فنانين الداخل التي وصلت لكل الدول العربية، وهي فنانة ملتزمة واعشق موسيقاها وكانت عندها رسالة وهي الحفاظ على الفلكلور الفلسطيني”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق