اخبار

“كورال زمان” الفلسطينية.. تطرب جمهور الأغنية العربية بروح شبابية

ضمن فعاليات الأسابيع الثقافية التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع سفارة فلسطين في الكويت، أحيت فرقة «كورال زمان» الفلسطينية، أمسية موسيقية غنائية استعراضية.

وقدمت الفرقة التي تتكون من 30 عضوًا وعضوه، مجموعة من الأغاني التي تنتمي إلى أكثر من بلد عربي، ورغم انتماءاتهم المتنوعة إلا أن الإحساس المشترك والرسالة الواحدة جمعتهم لتقديم الفن الفلكلوري سواء من التراث الفلسطيني أو من كبار المطربين العرب وأبرزهم، فيروز، وملحم بركات ومارسيل خليفة وغيرهم.

وأثبتت الفرقة بأدائها الرائع والمتمكن على مختلف الآلات الموسيقية والأداء الصوتي الشجي أنها تطورت بشكل كبير بعد آخر مشاركاتها في مهرجان «هلا فبراير» الأخير في الكويت حيث قدمت عددًا من الأعمال الغنائية المتنوعة، أبرزها، «موعدنا أرضك يا بلدنا» للفنان ملحم بركات، و«نسم علينا الهوى» للفنانة فيروز، و«مدلي أغاني فلسطينية». ومن الفلكلور قدمت «كورال زمان»، الأغنية الوطنية «بكتب اسمك يا بلادي»، و«موطني» نشيد دولة فلسطين، كما خصت الكويت بأغنية وطنية تفاعل معها جمهور على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

تجدر الإشارة إلى أن فرقة «كورال زمان» أول فرقة عربية متخصصة في الفلكلور الفلسطيني والأعمال القديمة، تأسست حديثا على يد مجموعة من الشباب الهواة للموسيقى والعزف والغناء والفلكلور بهدف تقديم فن غنائي راقي وانتقاء ألوان يعشقها الجمهور العربي وتقديمها بشكل طربي أصيل بروح شبابية وذلك خلال جولاتها في عدد من البلاد العربية.

الوسوم
إغلاق
إغلاق