اخبار

فلسطين حكاية وضيافة… أسبوع التراث العاشر في بيرزيت

ينطلق قريبا، أسبوع التراث في بيرزيت في احتفال متجدد في عامه العاشر، ويمتد من 17-21 \7\2019 و يتضمن فعاليات فنية، عرس فلسطيني، عروض غنائية، معرض لمنتجات فلسطينية .

وقال القائمون على المهرجان إنه “يجسد إرث الاجداد الذي يعيش فينا كنقطة انطلاق لحاضرنا نحو المستقبل. فتراثنا الأصيل، ينثر عبق الزمن الجميل، يحمل ملامح شعبنا، يحفظ سماته، يؤكد عراقته، ويعبر عن همومه ومعاناته اليومية، ليعكس صورة لروحه الشامخة وآماله بالحرية والكرامة الانسانية”.

ويعكس اسبوع التراث الهوية الثقافية والاصالة الوطنية ويقدم نموذجاً تنموياً حيوياً؛ تتحول فيه أزقة وأحواش البلدة القديمة في بيرزيت، إلى منطقة تاريخية ريفية تنبض بالحياة. وتتزين بالمعارض الفنية والأدبية من طرفٍ وبالمعارض العلمية والابداعات الشبابية والفلكلورية على مسرح السوق من طرف آخر إضافة إلى معارض الآثار وفعاليات الحرفيين والمنتجين الفلسطينيين وأكشاك الجمعيات النسائية والشبابية، وأمسيات فلسطينية طربية وفلكلورية يحييها مجموعة من الفنانين الفلسطينيين وفرق الدبكة الشعبية.

ومن المقرر أن يحتفل اسبوع التراث هذا العام أيضاً، بالعرس الفلسطيني الاصيل وبتقليد زهرة الريف االسادس، والذي سيعقد بإشراف خيرة المحكمين الخبراء بالتراث الفلسطيني، لنتوج وإياكم أميرة التراث من بين الصبايا اللواتي تتنافسن حول مدى معرفتهن في عدة أمور تتعلق بالموروث التراثي في فلسطين

ويعقد المهرجان بالشراكة مع مؤسسات على رأسها بنك فلسطين؛ الشريك والراعي الثقافي الدائم لفعاليات أسبوع التراث، ومؤسسات ثقافية وسياحية وطنية ممثلة بمؤسسة عبد المحسن قطان ومؤسسة ادوارد سعيد والكمنجاتي. وتمتد الشراكات إلى تلفزيون فلسطين ورؤيا وشبكة راية أف ام الإعلامية وشبكة وطن.

المصدر: راية

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق