fbpx
اخبار

فلسطيني ضمن أعلى عشر فضائيات فلسطينية من حيث عدد المشتركين في “فيسبوك”

 

حلت صفحة قناة “فلسطيني” على موقع “فيسبوك” ضمن أكثر عشر صفحات لقنوات فضائية فلسطيينة من ناحية عدد المشتركين لعام 2016، بحسب إحصائية جديدة.

وبحسب احصائية قامت بها شركة “Ipoke” المتخصصة بوسائل التواصل الاجتماعي حول الصفحات الفلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، حصلت صفحة “فلسطيني” على المرتبة العاشرة من حيث عدد المشتركين بها، متفوقة على صفحات قنوات فلسطينية قديمة وعريقة.

و وصل عدد مشتركي الصفحة في نهاية عام 2016 إلى 75 الف مشترك، من جميع انحاء العالم، ثلثهم من الضفة وقطاع غزة، في دلالة على نجاح قناة فلسطيني في جذب جمهور واسع لها في فترة زمنية قصيرة نسبيا.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة جهد فريق العمل في القناة والصفحة الخاصة بها على “قيسبوك”، بالاضافة لرؤيتها الاساسية بأن تكون معبرة عن نبض الشارع الفلسطيني ككل، وليس عن خط واحد او فصيل واحد، وهذا ما ميزها عن كثير من القنوات الاخرى.

وحاولت القناة منذ البداية التركيز على الفن الفلسطيني الهادف الذي يعكس القضية الفلسطينية، مع المحافظة على التراث الفلسطيني وجمع الشعب على شيء مشترك بينهم جميعا.

وتعليقا على هذا الإنجاز، قال مدير القناة السيد عصام عياد إن حصول “فلسطيني” على هذه المرتبة المتقدمة هو وسام شرف على صدور القائمين عليها، ولكنه في نفس الوقت مؤشر على أهمية الفن الفلسطيني لدى قطاعات عريضة من الفلسطينيين والعرب.

وأشار عياد إلى أن الهدف الأساسي للقناة هو نشر الفن الفلسطيني المعبر عن كافة أطياف الشعب، مضيفا: “سعينا منذ البداية لانتقاء فنانين متميزين واغاني ذات ذوق رفيع لتقديم الفن الفلسطيني بشكل يتناسب وفخامة ارض فلسطين وقضيتها وشعبها العظيم” واكمل حديثه قائل: “حاولنا ان نكون شاشة يجتمع عليها الكل الفلسطيني وابتعدنا عن كل ما يمكن أن يزيد الفرقة والخلاف بين ابناء الشعب الواحد، وكلنا امل أن تتكلل جهودنا بالنجاح”.

يُذكر أن قناة فلسطيني تأسست منذ ما يقرب العام ونالت خلال الفترة القصيرة نسبيا من عمرها انتشارا مميزا.

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق