fbpx
اخبار

عمر كمال “سيناترا فلسطين” يفتتح مهرجان بيت الدين

تفتتح مهرجانات بيت الدين اليوم (1 تموز)، وستكون سهرة الافتتاح مع الفنان الفلسطيني عمر كمال من مدينة نابلس ترافقه فرقته الموسيقية Big Band والأوركسترا اللبنانية.

ويعتبر بدء غناء كمال في اول ليلة في هذا المهرجان انجاز مهم يضاف إلى انجازاته المتعددة.

يشار إلى عمر كمال ولد في مدينة نابلس، لطالما تباهى في بداية كل مقابلة صحافية عربية أو أجنبية، بجمال مسقط رأسه، واصفاً نابلس بـ”المدينة الصغيرة الجميلة والهادئة”. وتدرب على العزف والغناء منذ صغره، وقد غادر فلسطين عام 2010 ليدرس “الهندسة وفن المعمار” في جامعة كارديف، مقاطعة ويلز، بريطانيا. وهناك أقام رابطة “سيناترا” حيث ترأس جوقة الغناء الخاصة بالجامعة.

وبسبب ميوله الفنية، هجر عمر الهندسة وطور كمال علاقته مع الموسيقى والعزف والغناء. فغنى العديد من الأغاني العربية والايطالية والإنكليزية تحت عنوان The  Sinatra Collection كـOne for my baby لسيناترا وSway  لدين مارتن وقدم بالعربية “لبيروت” التي غنتها فيروز ونشيد “موطني” عام 2015… ومن فلسطين مرة أخرى، حقق كمال حلمه. فكانت جولة حفلاته في بلده (في كل من نابلس ورام الله)، هي التي دفعت شركة Sony Music Entertainment Middle East إلى تبنيه وتقديم أغنيته  Love Never Felt So Good ، للمنتجين Dave Pierce وBob Rock، اللذين أنتجا لمجموعة من أشهر الفنانين العالميين كـMetallica وMichael Buble.

أغنية موطني بصوت عمر كمال

الوسوم
إغلاق
إغلاق