fbpx
اخبار

عرض فيلم للمخرج الفلسطيني سعيد زاغة فى مهرجان بورتلاند السينمائى الأحد المقبل

ينطلق الفيلم الأردني الفلسطيني القصير خمسة أولاد وعجل للمخرج سعيد زاغة في عرض أول بأميركا الشمالية من خلال الدورة الـ40 من مهرجان بورتلاند السينمائي الدولي من 9 الى 25 شباط، حيث يُعرض ضمن قسم الأفلام القصيرة: روابط أسرية، وذلك يوم الأحد 12 شباط الساعة 11:30 صباحاً (+8 بتوقيت غرينتش).

كان العرض العالمي الأول لفيلم خمسة أولاد وعجل قد أقيم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، بحضور مخرجه سعيد زاغة والنجم  علي سليمان بطل الفيلم، حيث نافس في مسابقة المهر القصير.

خمسة أولاد وعجل مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes ، وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

الفيلم الحاصل على دعم الهيئة الملكية الأردنية من بطولة كل علي سليمان، نادرة عمران وحيدر كفوف، ويقوم بإنتاج الفيلم أكرم الأشقر، أحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي.

سعيد زاغة مخرج فلسطيني من مدينة رام الله. تخرج من جامعة كينيون في ولاية أوهايو الأمريكية عام 2011 بعد حصوله على البكالوريوس في صناعة الأفلام والأدب الإنكليزي، ويعكف سعيد حالياً على تطوير أول افلامه الروائية بعنوان البنت.

مهرجان بورتلاند السينمائي الدولي يعمل على عرض الأفضل من أحدث إنتاجات السينما العالمية. ويجذب أكثر من 40 ألف زائر ويعد من أكبر الفعاليات السينمائية بولاية أوريغون، بعرضه أكثر من 140 فيلم دولي روائي وقصير على جمهور بورتلاند في شباط من كل عام. وقد تأسس عام 1977 ويعد واحد من أقدم المهرجانات في الولايات المتحدة ومشهور بجوائز الجمهور ويديره مركز نورث ويست للأفلام ببورتلاند.

الوسوم
إغلاق
إغلاق