اخبار

شاهد كيف تفاعل الفنانون الفلسطينيون مع ذكرى يوم الأرض

فلسطيني- قدامة ابوهلال

تُعرف الموسيقى بأنها أجمل لغة يفهمها جميع سكان العالم، والأجمل منها هو توظيفها لخدمة القضايا الإنسانية والوطنية، وخير من طوع الموسيقى لصالح وطنه وقضيته هم الفنانون الفلسطينيون.

وشارك الفنانون الفلسطينيون شعبهم في إحياء ذكرى يوم الأرض الذي حل يوم الجمعة، وذلك عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا أيضا عن تأيدهم لحق اللاجئ الفلسطيني بالعودة لوطنه وتحريره من نير الاحتلال الغاصب.

ونعرض لكم في عجالة ماذا قال الفنانون الفلسطينيون في هذا اليوم:

نشر الشاعر الفلسطيني خليل عابد أغنية على صفحته أغنية من كلماته تتحدث عن ذكرى يوم الأرض.

 

بدوره نشر الفنان محمد عساف صورة له بجانب جدار الفصل العنصري في الضفة وعلق بالقول: “تعددت صفاتها و إن تواضعت بالوصف لقلت أنها جنة الدنيا 🇵🇸️ و لإحقاق حقها نرويها بالروح و الصمود. و مهما حاول العابثون وعلت جدرانهم ستبقى لنا أرض أجدادنا”.

 

وأما الفنان يعقوب شاهين فاقتبس بيتا من قصيدة الشاعر الفلسطيني محمود درويش وهو : “على هــذه الأرض.. ســيدة الأرض.. ما يستــحق الحــياة”.

 

وكتب الفنان الفلسطيني هيثم خلايلي على صفحته: “30 آذار “يوم الأرض” تثبيت الحق الفلسطيني بالعودة، وتحرير كامل التراب الفلسطيني”.

وكتب الفنان حسن سلطان: “قبل ثلاث سنوات عملنا ما في حل الا ترحل بمناسبة يوم الأرض ورح نضل نقول ما في حل الا ترحل حتى يرحل وبإذن الله رح يرحل …طالت ولا قصرت..✌✌……جمعتكم طيبة”.

 

ونشر الفنان عبد الفتاح عوينات أغنية له تعبر عن شوق اللاجئ الفلسطيني لوطنه.

 

وعلق الفنان قاسم النجار على ذكرى يوم الأرض بالقول: “الأرض بتتكلم عربي و لهجتها فلسطينية… 30\آذار”.

 

ونشر الفنان خيري حاتم صورة قديمة له وقال: “كنت أنتظر العودة………………………………………………وما زلت”.

 

وكتبت الفنانة دلال ابو آمنة على صفحتها هذه الكلمات: “غزة.. يا أم الأرض

#أنا_راجع #أنا_راجعة #حق_العودة #يوم_الأرض”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق