اخبار

خيري حاتم: استطاع الفن الملتزم منافسة غيره من الفنون

اسطنبول- فلسطيني

حل الفنان الفلسطيني خيري حاتم ضيفا على برنامج فلسطيني على الهوى، ويعد الفنان من أبرز الفنانين الملتزمين، الذين يقدمون رسالة فنية ذات معنى هادف وراقي.

يتميز خيري حاتم بصوت جبلي مكنه من الغناء بأكثر من لون، وهو لاجئ فلسطيني من قرية عربة قضاء جنين، عانى من مرارة اللجوء ككل الفلسطينيين في الشتات، وتنقل من بلد لأخر.

أشار الفنان في اللقاء إلى أن الفن الملتزم استطاع نوعا منافسة غيره من الفنون، وساهم ملل الناس من المواضيع التافهة في النوع الأخر من الفن، في زيادة انتشار الكلمة والصوت الملتزمة، بحسب ما قال حاتم.

ولفت إلى أن الفن الملتزم برغم منافسته ألا أنه لم يصل للنجاح الكامل، وطالب بوجود داعمين حقيقيين لهذا الفن الراقي.

وأعتبر حاتم أن صدق كلمات الفن الملتزم وجودة اللحن دفعت الناس لسماعه، لا بل حتى بعض الفنانين الآخرين تركوا أنواع الموسيقى الأخرى واتجهوا لهذا الفن، حين لمسو الفرق في المواضيع والكلمات الصادقة.

وعن تفاعل الناس في الخارج مع الفن الفلسطيني، قال خيري حاتم: “التفاعل كان جدا عظيم، والمس دائما من خلال مشاركاتي الخارجية أن القدس وفلسطين ما زالت هي هم كل مسلم  وعربي، لأنها قضية عالمية وإسلامية، وحين أكون ببلاد الغربة أشاهد الحضور من جميع الجنسيات يكون منتبه لنا بشدة”.

وأعلن الفنان عن نيته أطلاق أغنية كف ونص، وهي من كلمات الشاعر وجدي غنام والحان محمد الغرابلة، ومن انتاج تلفزيون فلسطيني، وهي تكريما للطفلة عهد التميمي، التي اعتقلها الاحتلال لضربها جندي اسرائيلي كف.

وهذا فيديو المقابلة نتمنى لكم مشاهدة طيبة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق