اخبار

ثلاثة أفلام فلسطينية تشارك في مهرجان “نظرة” للفيلم الفلسطيني

تشارك ثلاثة أفلام قصيرة هي “السلام عليك يا مريم”، و”دقيقة”، و”عيني”، في مهرجان “نظرة” للفيلم الفلسطيني القصير في فينيسيا وفلورنسا، في الفترة من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

 

ويحمل مهرجان “نظرة” للفيلم الفلسطيني القصير على عاتقه، مهمة عرض الصعوبات والتحديات التي يواجهها الفلسطينيون يوميًا تحت الاحتلال، من خلال إلقاء نظرة على التجارب والخبرات السابقة لصناع سينما من جميع أنحاء العالم، ويقوم بتقديم أفلام قصيرة متميزة لصناع السينما الواعدين إلى الجمهور المحب للسينما، عن طريق عرض أعمال ذات تكلفة إنتاجية بسيطة لسينمائيين موهوبين.

 

فيلم السلام عليكِ يا مريم يقدم – خلال 14 دقيقة – قصة نمط الحياة الصامت الذي تعيش به 5 راهبات في دير منعزل بالضفة الغربية، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين الإسرائيليين لحادث خارج أسوار الدير في بداية يوم السبت الذي يمتنع فيه اليهود عن استخدام الأدوات التكنولوجية مثل الهواتف، وسط راهبات نذرن أنفسهن للصمت.

 

تدور أحداث فيلم “دقيقة” خلال حرب غزة في صيف عام 2014، وفي حي الشجاعية المدمر، حيث تتخذ سلمى ذات السبعة وثلاثين عامًا من بيتها ملجأ من القصف، يحميها هي وابنتها عليا من الهجمات في الخارج، حتى تلقت رسالة نصية على هاتفها تحذرها من المصير المحتوم الذي ينتظرها وطفلتها.

أما فيلم “عيني” فهو مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان، الفيلم سيناريو وإخراج ومونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك، والأفلام الثلاثة من توزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي.

وكالات

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق