تنظيم امسية شعرية بعنوان “الشعر يوحدنا” في رام الله وغزة وحيفا

نظمت مجلة 28 بالتعاون مع “بال ثينك” للدراسات الاستراتيجية في غزة، يوم الاربعاء الماضي امسية شعرية بعنوان “الشعر يوحدنا” في غزة ورام الله وحيفا، وشارك بالتنظيم ايضا معهد ابراهيم أبو لغد للدراسات الدولية-جامعة بيرزيت، ومركز خليل السكاكيني بمدينة رام الله، فيما أقيمت الأمسية في مسرح الهلال الأحمر بمدينة غزة عبر الربط التلفزيوني وعبر ذات النظام في مدينة حيفا.

وجاءت الأمسية ضمن مساعي منظمات العمل الأهلي والمؤسسات الثقافية لتحقيق الوحدة المجتمعية داخل فلسطين التاريخية.

وقال مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية “عمر شعبان” : “إن الهدف من احياء الأمسية إبقاء الشعب الفلسطيني موحدا، ويتوحد الشعراء في الشعر والأدب والفكر، مشيرا إلى أنها ضمن مشروع بالتعاون مع جامعة بيرزيت وبدعم من السويد”.

وتابع “شعبان” : “رغم الانقسام السياسي سيبقى شعبنا موحد بهمومه وأفكاره ومشاعره وانتمائه ومؤسستنا تسعى لربط غزة مع العالم، من خلال الشعر والموسيقا وندوات مع مختلف أرجاء العالم، وقد استضفنا شخصيات من الداخل ومن مختلف دول العالم أبرزها روسيا”.

وشارك في الأمسية من رام الله الشعراء: وسيم الكردي، ووليد الشيخ، وهلا الشروف، وخالد جمعة، ومن خلال الـ “Skype” استضافت الأمسية من غزة: ناصر رباح، وعثمان حسين، ومحمود الشاعر، وفرقة الثلاثي نغم، ومن حيفا: أسماء عزايزة، وعلي مواسي.

يُذكر أن مجلة 28 هي شركة للانتاج الاعلامي والثقافي ترحصت بغزة، وتهدف الى رفع الوعي الثقافي الفلسطيني والتعبير عن وجدان الشعب الفلسطيني.

Hide picture