fbpx
اخبار

انطلاق فعاليات أيام السينما الجوّالة لدعم الأطفال المرضى بغزة

اطلقت الإدارة العامة للفنون والتراث بوزارة الثقافة الفلسطينية، صباح الاثنين، فعاليات أيام السينما الجوّالة للأطفال، والتي تسعى من خلالها للدعم النفسي والتخفيف عن معاناة الأطفال المرضى في مستشفيات قطاع غزة.

وتم إطلاق الفعاليات من مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال بحضور د.أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة الثقافة، و د.بسام أبو وردة مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة، د.محمد أبو سلمية مدير عام مستشفى الرنتيسي، وعدد من المدراء العامين بالوزارة، مجموعة من الأطفال نزلاء المستشفى بصحبة ذويهم.

وخلال كلمته د.البرعاوي أوضح د.البرعاوي أن إطلاق فعاليات أيام السينما الجوّالة يأتي في إطار سعي وزارة الثقافة لتعزيز التعاون والشراكة وتأكيد العمل التكاملي مع المؤسسات الحكومية لتقديم الخدمات لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

وقال: “إننا اليوم نعلن عن إطلاق فعاليات أيام السينما الجوّالة الخاصة بالأطفال لنؤكد للعالم أن أطفال فلسطين يستحقون العيش بأمن وأمان بعيداً عن بطش الإحتلال وسياساته الإجرامية”.

وأضاف أن ارتفاع نسبة الأمراض المزمنة والخبيثة التي يعاني سكان غزة وتحديداً الأطفال يمثل شاهد حقيقي على الجرائم التي ارتكبها جيش الإحتلال خلال حروبه المتعاقبة على القطاع واستخدامه الأسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشار البرعاوي أن فعاليات أيام السينما الجوّالة سيتم عقدها في (12) مستشفى وعدد من مؤسسات رعاية الأطفال على مستوى محافظات قطاع غزة وسيتم من خلالها عرض مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة الهادفة الخاصة بالأطفال بالإضافة لتنفيذ عدد من الانشطة الفنية والترفيهية والتنشيطية للأطفال بهدف إدخال الفرح والسرور على نفوسهم ومساعدتهم على تخطى معاناتهم وتلقى العلاج والمساهمة في شفائهم.

الوسوم
إغلاق
إغلاق