اخبار

“المراكز الثقافية” بغزة يقيم بيت عزاء للفنانة الراحلة ريم بنا

أقام الاتحاد العام للمراكز الثقافية في غزة بيت عزاء للفنانة الفلسطينية الرحالة ريم البناء، وشارك فيه جموع من الشخصيات السياسية وممثلين عن القوى الوطنية الفلسطينية.

 

وقال الاتحاد في بيان تلقته وكالة “صفا” الاثنين، أن البنا كان لها دور وطني كبير خلال مسيرتها الثقافية الفنية الحافلة بالعطاء، وأنها تركت رغم رحيلها إرثاً وطنياً يتجسد بأغنياتها.

 

وأوضح رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية يسري درويش، أن الفنانة الملتزمة المناضلة من أجل ستتوارثها الأجيال ملهمة للنضال ضد الاحتلال.

 

وتعتبر البنا من أشهر النساء العربيات المؤثرات في الوطن العربي والعالم، نظرًا لرحلتها الطويلة مع المرض؛ حيث استطاعت هزيمته مرتين وكانت تتمتع بحالة كبيرة من الأمل، تدعم من خلالها جميع مرضى السرطان وتمدهم بطاقة إيجابية لمواصلة رحلة صمودهم.

 

وحسب الاتحاد فإن البناء تخرّجت من المعهد العالي للموسيقى في موسكو، وتخصّصت في الغناء الحديث وقيادة مجموعات غنائيّة، ولها 10 ألبومات، هي حسب ترتيب إصدارها: “جفرا”، “دموعك يا امّي”، “الحلم”، “قمر أبو ليلة” – ألبوم للأطفال، “مكاغاة” – ألبوم للأطفال، “وحدها بتبقى القدس”، ” المذود” مع الجوقة النرويجية سكروك، وأخرى.

المصدر وكالة صفا

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق