اخبار

“الفنون والحرف” تفتتح معرض أنامل وردية 2 للإبداعات الفنية

افتتحت قرية الفنون والحرف التابعة لبلدية غزة معرض ” أنامل وردية ” 2 بالتعاون مع جمعية إبداعات شابة ضمن جهود دعم ورعاية المبدعين والموهوبين في المدينة وتعزيز وتنمية مهاراتهم الإبداعية .

 

وشارك في الافتتاح؛ مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومديرة قرية الفنون والحرف م . نهاد شقليه، ومديرة جمعية إبداعات شبابية غادة عودة، ومدير الأنشطة في مديرية التربية والتعليم غرب غزة ماهر الخولي، والمشاركات في المعرض، ولفيف من المهتمين في المجال الفني.

وقال م . عماد صيام إن افتتاح معرض أنامل وردية يأتي ضمن جهود بلدية غزة في دعم ورعاية الإبداعات الشبابية والاهتمام بالمواهب الشابة وتوصيل رسالة المشاركات في المعرض إلى المجتمعين المحلي والخارجي.

 

وأضاف أن بلدية غزة من خلال مراكزها الثقافية المختلفة تفتتح أبوابها لكل المبدعين والمهتمين بالعمل الثقافي والإبداعي لتعزيز الحركة الثقافية في المدينة وتوفير بيئة مناسبة للموهوبين لإبراز إبداعاتهم وأعمالهم الفنية .

 

من جهته أوضحت م . نهاد شقليه أن المعرض هو نتاج دورة تدريبية شارك بها نحو (50) مشاركةٍ من الفئة العمرية 6 إلى 10 سنوات و 12 إلى 30 عاماً وهو امتداد لمعرض أنامل وردية الأول الذي تم افتتحه في شهر يناير من العام الماضي .

 

وأكد شقليه أن قرية الفنون والحرف تتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي العاملة في المجالين الثقافي والفني لرعاية الأعمال الفنية والإبداعات الشبابية ضمن خطتها لتنمية وتعزيز العمل الفني في المدينة .

 

بدرها شكرت غادة عودة بلدية غزة ورئيسها م . نزار حجازي على جهودهم في دعم ورعاية الدورة وفتح مراكز البلدية الثقافية لخدمة المشاركات في الدورة واحتضان معرض أنامل وردية 2 في قرية الفنون والحرف .

ويضم المعرض في جنباته نحو ( 100) لوحة فنية من أعمال المشاركات في الدورة ويستمر في استقبال الزوار حتى الساعة 4 مساءً من يوم غدا الخميس.

 

وتجسد لوحات المعرض قضايا وطنية وتراثية كالقدس والأسرى وانتفاضة الحجر وجمال الطبيعة في القرى والمدن الفلسطينية .

 

وكانت بلدية غزة قد أكدت أنها تفتتح أبوابها لرعاية المواهب الشبابية والإبداعية والأنشطة الثقافية ضمن جهودها لتعزيز المشهد الثقافي في المدينة وضمن هذه الجهود رعت العديد من المعارض لفنانين وموهوبين وكذلك نظمت فعاليات لرعاية تواقيع لأعمال أدبية لفنانين ومبدعين.

المصدر: دنيا الوطن

الوسوم
إغلاق
إغلاق