اخبار

الفنان عبد النور حسن يشدو بأعلى صوته “القدس عربية”

سجل الفنان الجزائري المغترب بفرنسا عبد النور حسن أغنية جديدة عن القدس، تحمل كلمات معبرة ومؤثرة حول ما يجري بفلسطين وبالقدس على وجه التحديد. الأغنية تحمل عنوان “كلنا القدس”، وهي من كلمات صلاح الدين قفصي وألحان الملحن الجزائري المغترب بدبي قويدر جدي وموسيقى وتوزيع بدري زناش.

هذا وتم تسجيل الأغنية وتصويرها بأستديو “نوبة” بعنابة المملوك للفنان القدير كمال بناني، حيث انتهى المخرج طارق معوش من تصوير كافة مشاهد الكليب الذي سيكون جاهزا للعرض عبر القنوات الفضائية، في مقدمتهم”الشروق TV” خلال أيام قليلة من الآن، علما أن الكليب هو من إنتاج وكالة “ضياء ميديا” للإنتاج الفني التابعة لمخرج العمل طارق معوش، وفي تصريح للفنان عبد النور حسن خصّ به “الشروق” عن رأيه في الانتفاضة التي شهدتها المدن العربية والإسلامية عقب قرار الرئيس الأمريكي ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، قال المتحدث: “أي انتفاضة تلك التي قام بها العرب ضد ذلك القرار؟..

 

فكل ما فعلناه هو الكلام والإدانة والشجب، كما قمنا بتغيير صورنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبنا عبارات ترفض بشدة ذلك القرار، دون أن نقدم للعدو ضربة حقيقية، فالقدس أرض فلسطينية بكل ما تحمله الكلمة من معنى رغم أنف الحاقدين”. مضيفا: “كل ماقدمته في هذه الأغنية لايساوي دمعة أم شهيد على ابنها، لكن من خلال أغنيتي هذه أردت أن أقول بأعلى صوتي لكل العالم إننا عرب والقدس عربية، ويجب أن نفهم معنى هذه الكلمة جيدا، وتقول بعض كلمات الأغنية: يا طير الحمام يارمز السلام

 

رفرف وعلي وانشر الأمان قلبي إليكي بركان.. وكلامي عنك إيمان وروحي فداكي بلا ثمن من أنا ؟ ودموعي أنهار من أنا ؟ وبقلبي نيران أنا عربي.. أنت عربي.. كلنا عرب.. والقدس عربية”.

وكالات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق