اخبار

الاحتلال يعتقل فنانا فلسطينيا وفرقته بسبب أغنية (شاهد)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أعضاء بفرقة فلسطينية للفنون الشعبية قرب مدينة رام الله ضمن حملة اعتقالات شنتها الأربعاء في قرى ومدن الضفة الغربية والقدس المحتلة وطالت 16 فلسطينيا.

 

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الفنان الشعبي محمد البرغوثي وعددا من أعضاء فرقته في بلدة بيت ريما غربي رام الله، وقد عرف البرغوثي مؤخرا بأغنية شعبية يغنيها في الأعراس تتغنى بمنفذ عملية مستوطنة حلميش عمر العبد.

وتداول فلسطينيون مؤخرا جانبا من أغنية الفنان البرغوثي ضمن ما يعرف فلسطينيا بفن “الدحية” وهو يرددها في أحد الأعراس بالضفة الغربية المحتلة وسط تفاعل كبير من المشاركين، وتداولوا أغاني أخرى من بينها تلك التي تشيد بالأسير كرم المصري أحد منفذي عملية مستوطنة إيتمار.

وتعتبر سلطات الاحتلال الإشادة بعمليات المقاومة أو تلك التي تستهدف المستوطنين “جريمة تحريض”، واعتقلت عددا كبيرا من الفلسطينيين بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وكان الأسير عمر العبد نفذ عملية في مستوطنة حلميش بالضفة الغربية المحتلة الشهر الماضي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين، وذلك ردا على الإجراءات التي فرضتها قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومنع صلاة الجمعة فيه.

المصدر :عربي21- وكالات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق