fbpx
اخبار

الاء القطراوي تُمثل فلسطين في مسابقة امير الشعراء

شاركت الشاعرة الفلسطينية الاء القطراوي في مسابقة امير الشعراء، والتي تبثها قناة ابو ظبي وبجانبها عشرة شعراء وعشر شاعرات من 12 دولة عربية عليهم خوض مسابقة أمير الشعراء في موسمها السابع والتي بدأت أولى حلقاتها في ابوظبي امس بمشاركة أربعة شعراء من مصر وفلسطين وسلطنة عمان والجزائر ليتأهل الشاعر المصري حسن عامر للمرحلة الثانية بقرار لجنة التحكيم.

وعبرت “القطراوي عن سعادتها وفرحتها الغامرة بمشاركتها وتمثيلها لفلسطين في هذه المسابقة المهمة، وقالت انها ستمثل فلسطين خير تمثيل وستسعى جاهدة للفوز لرفع راية فلسطين عاليا في هذه المسابقة.

ومنحت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور علي بن تميم والدكتور صلاح فضل والدكتور عبد الملك مرتاض أعلى الدرجات وهي 28 درجة من أصل 50 للشاعر المصري حسن عامر، و24.2 درجة للشاعر ناصر الغساني من سلطنة عمان، و24 درجة للشاعرة آلاء القطراوي من فلسطين فيما منحوا 23 درجة للشاعرة لطيفة الحساني من الجزائر.

ومع تأهل حسن عامر إلى المرحلة الثانية سيبقى الشعراء الثلاثة أسبوعاً بانتظار نتائج تصويت الجمهور التي ستعلن بداية الحلقة الثانية الثلاثاء المقبل وستكون من 50 درجة أيضاً، حيث سيتأهل اثنان فقط من أصل ثلاثة إلى المرحلة التالية.

ويشارك من الأردن في الحلقات القادمة من المسابقة الشاعر قيس قوقزة والشاعرة وردة الكتوت.

وتتكون المرحلة الأولى من المسابقة التي تنتجها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها.

في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على درجات مرتفعة يتأهلان، ومع نهاية المرحلة يتبقّى خمسة عشر شاعراً. اما المرحلة الثانية فتتكون من ثلاث حلقات، يتنافس فيها خمسة عشر شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

ويتنافس في المرحلة الثالثة الشعراء الستة وتمنح اللجنة للشعراء ستين درجة، مقسومة على ثلاثين درجة في تلك الحلقة، ومثلها في الحلقة الأخيرة التي يتم فيها استبعاد أقل الشعراء درجات منها، ليكمل الخمسة مشوار المنافسة.

ويخوض الشعراء غمار المنافسات التي بدأت اليوم على مدى 10 أسابيع لتنتهي المسابقة في الخامس والعشرين من نيسان المقبل ليفوز الأول بلقب الأمير ومليون درهم، والثاني 500 ألف درهم والثالث 300 ألف درهم والرابع 200 ألف درهم، والخامس 100 ألف درهم .

الوسوم
إغلاق
إغلاق