اخبار

إعلان أسماء الفائزين في مسابقة “يلا شباب” للأفلام القصيرة

اعلن شركاء مشروع الإبداع “يلا شباب” المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي، برج اللقلق،الرؤيا الفلسطينية، جمعية انقاذ المستقبل الشبابي، وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)  عن اسماء الفائزين في مسابقة “يلا شباب” للأفلام القصيرة والتي تم تصويرها بواسطة الهواتف الذكية،  وتنافس عليها 17 فلم من محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة وقطاع غزة.

 

حيث فاز في المركز الأول فيلم “رحلة سارة” للمجموعة الشبابية المكونة من ريم مصطفى وسماح شريف وفاء حماد ومونتاج محمد حسين، والذي يتحدث عن قرية قلنديا المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي واستيلاء قواته العسكرية على مطار القدس الدولي الذي كان تحت سيطرة الحكومة الفلسطينية، وايضا ركز على إقامة جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالقرية من جهاتها الثلاث، وما تتعرض له من انتهاكات خطيرة كهدم البيوت ومصادرة الاراضي.

 

وكان المركز الثاني من نصيب فيلم “سهم الخلاص” للشاب شعبان عدس، والذي ركز على تأثير الانقسام الداخلي على الاقتصاد الوطني، والحياة الاجتماعية والشباب، باستخدام رمزية الاعتقال والتعذيب في السجون، وكيف يحكم الانقسام على المحاور الثلاث بالإعدام.

 

أما المركز الثالث فيلم “الفيلم الصامت” ففاز به الشاب سليم علي حسن، حيث ركز الفيلم على فتح افاق للدراسة وتسهيل العملية الدراسية للطلاب الصم والبكم.

وقد شارك في جلسة تقييم الافلام المتقدمة للمسابقة والبالغ عددها 17 فيلما تضمنت العديد من القضايا السياسية والاجتماعية التي يعاني منها الشباب الفلسطيني، كل من الصحفي أحمد البديري من القدس، الفنان محمد الديري من غزة، المخرجة امتياز المغربي من نابلس، ونصير ابو مريم مدير وحدة الاعلام في منتدى شارك الشبابي.

 

يذكر، ان المسابقة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي نفذها الشركاء ضمن فعاليات يوم الابداع من بينها حملات شبابية، جولات ميدانية، ومعسكرات تدريبية، والتي سيتم اختتامها بتنفيذ ثلاث جداريات شبابية في ثلاث مواقع في مطلع شهر تشرين ثاني من العام الحالي.

المصدر شكبة راية

التعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق