fbpx
اخبارالأخبار

عبير صنصور تقدم أشهر أغانى التراث الفلسطيني بدار الاوبرا المصرية السبت المقبل

تقدم المطربة الفلسطنية عبير صنصور مجموعه من أشهر أغانى التراث الفلسطينى بالسهرة التى تنظمها دار الأوبرا بالتعاون مع سفارة فلسطين بالقاهرة،وذلك فى التاسعه ونصف مساء السبت17يونو على المسرح الصغير.

ويبدأ الحفل بكلمة لسفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الشوبكى، يليها فقرة للعزف على الة البيانو للطفلة زينة قدورة الفائزة بالجائزة الاولى لمسابقة شوبان الدولية للبيانو.

وتشارك المطربة عبير صنصور بمختارات غنائية من التراث الفلسطينى واعمال الموسيقى العربية ،بينما تقدم فرقة اوف التابعة لمركز عوشاق للفنون فى القدس مجموعة من االتابلوهات الشعبية التى تستلهم التراث الفلسطينى ،وعادات وتقاليد سكان بعض المناطق الفلسطينية فى رمضان، منها طيارة ، سلم لى ، دلعنة ، نزلت ، تتنقل ، فوارس.

وقالت الفنانة عبير صنصور في تصريح خاص لـ “قناة فلسطيني” :”بالاضافة إلى تقديمي لاغاني التراث الفلسطيني وفيروز، ساقدم في هذا الحفل اغاني تُقدم لاول مرة وهي، اليك يا وطني من كلماتي والحاني، ويا شعبنا شد الحيل من كلمات الشاعر الفلسطيني عدنان داغر والحاني”.

وعن جديدها قالت صنصور”ساقوم بتلحين اغاني جديدة في الاسابيع المقبلة، وسيكون للاطفال النصيب الاكبر منها، فانا اهتم بهذه الشريحة من المجتمع كون الاطفال هم بناة المستقبل وحاضر المجتمع الفلسطيني”.

وختمت حديثها قائلة :”أن اغنية اليك وطني هي مني لمدينتي الغالية بيت لحم، وساقوم بتسجيلها بعد حفل الاوبرا بصوتي في الاستديو”.

 

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق